هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأبوالعينينأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 20 نصيحــــــــه.تحسن بيها اتصــــــــالك مع النــــــــاس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو أبوالعينين
Admin
عمرو أبوالعينين


عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

20 نصيحــــــــه.تحسن بيها اتصــــــــالك مع النــــــــاس Empty
مُساهمةموضوع: 20 نصيحــــــــه.تحسن بيها اتصــــــــالك مع النــــــــاس   20 نصيحــــــــه.تحسن بيها اتصــــــــالك مع النــــــــاس Emptyالخميس يونيو 05, 2008 7:03 pm

20 نصيحــــــــه.تحسن بيها اتصــــــــالك مع النــــــــاس
اخوانى و احبابى كتير مننا ممكن يخلى الناس تزعله خطيبته مثلا او زوجته و اصحابه و ممكن ده يكون غصب عنننا او بتصرف طبيعى مننا غير محسوب العواقب لكن دول 20 نصيحه من على التنميه البشريه بخصوص هذا الموضوع

1/اجعــــــــل رسالتك للاخرين محدوده و واضحه غير مائعه

2/استبعــــــــــــد الحواجز مع اصحابك مثلا لا تطلب من صديقك ان يوصل رساله شفهيه لصديقك الاخر خاصة اذا كانت عتاب

3/بســــــــط رسالتك مع الاخرين و اطلب منهم نفس الشىء

4/وضـــــــح رسالتك كى لا تتعرض لسوء الفهم , مثلا وضح النقطه الرئيسيه ثم ابدأ بعرضها بنظـــام

5/كــــــرر المعلومه الرئيسيه اشارت بعض الدراسات إلى أن الإنسان لا يتذكر بعد شهر سوى (10%) من المعلومات التي ذكرت مرة واحدة، في حين أنه يتذكر (90%) من المعلومات التي ذكرت ست مرات.

6/استخـــــدم الوسيله المناسبه لتبليغ الرساله و اختار من الوسائل العديده الوسيله التى تبرع انت فيها و قد يحبها الشخص الذى تود توصيل الرساله اليه

7/تكلــــــــم بلغه بسيطه يفهمها الاخرون و لا تستعرض عضلاتك اللغويه امامهم

8/تجــــــــــنب السخريه غير الضروريه فى الكلام

9/لا تتبــــــــــاهى بسلطتك مع الاخرين فان هذا يولد حاجز نفسى بينك و بينهم

10/لا تتعــــــــامل مع الاخرين من منطق الاستاذيه إن ذلك يحط من قدرك من حيث لا تشعر

11/كن أمينا و صريحا و جمع اكبر قدر من المعلومات المفيده التى يحتاجها الموقف او الموضوع

12/ كلماتك وحركاتك تعكس مدى احترامك لهم، فلاتتصرف بطريقة تزعزع الثقة فيهم إذا اعتقدت أنهم لا يستطيعون إدارة عمل ما بالشكل الذى تريد

13/ وصِّل المعلومات التي لها علاقة بالموضوع ولا تملأ الجو بالمعلومات غير المهمة أو بأفكار شخصية غير ضرورية.

14/ألغ أية مشاعر سلبية إذا أردت أن يتم العمل بصورة جيدة

15/اجعــــــل حركاتك و نفمة صوتك بطريقه ملائمه مع طبيعة المكان المتواجد فيهم و حسب طبيعة الشخص الذى تتكلم معه

16/ما قل و كفى خير مما كثر و الهى لذا اجعل كلامك واااااضح فى الصميييييييييم

17/فكـــــر فى التشبيهات التى تساند وجهة نظرك مثلا((انت كلامك ناعم كالحرير)))

18/حـــــــاول ان تجعل حديثك مع الفريق فيه شىء من الشخصيه و أسرد بعض الامور التى توضح الجوانب المهمه فى شخصك

19/خاطــــب عواطف الناس بقدر مناسب احذر أن يكون حالك كحال التمساح الذي لا يستطيع أداء (تحريك) إلا أربعة تعابير بوجهه، حيث يستطيع فتح وغمض العينين وكذلك فتح وإغلاق الفم، أما الإنسان فيستطيع القيام بقرابة سبعة آلاف حركة بالوجه، يمارس منها سبعمائة وخمسين حركة فقط في حياته

20/شجع الآخرين وازرع الثقة في نفوسهم تكسب محبتهم وثقتهم

اللهم تقبل منا صالح الاعمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aboel3nen.mam9.com
 
20 نصيحــــــــه.تحسن بيها اتصــــــــالك مع النــــــــاس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: